U3F1ZWV6ZTUyNzY4ODI4NzY1NDdfRnJlZTMzMjkxMTQwMTQ5MDA=

هاتفي ثقيل جدا نصائح لزيادة أداء هاتف Android

 هاتفي ثقيل جدا نصائح لزيادة أداء هاتف Android. إذا بدأ أداء هاتف Android في التباطؤ بشكل ملحوظ ، فيجب على المستخدمين إجراء بعض التغييرات التي يمكن أن تساعد في تسريع أجهزتهم.

هاتفي ثقيل جدا نصائح لزيادة أداء هاتف Android

محتويات المقال


 هاتفي ثقيل جدا نصائح لزيادة أداء هاتف Android


حقيقة أن الهاتف بطيء أمر مزعج بالتأكيد عندما يضطر المستخدمون إلى قضاء وقت طويل في تحميل التطبيقات أو حتى إلغاء القفل عند إدخال كلمة مرور. إليك بعض النصائح للمساعدة في تسريع أداء هاتف Android.

خطوات تسريع الهاتف الدكي باختصار :

  • إلغاء تثبيت التطبيقات غير المستخدمة
  • المزيد من الذاكرة
  •  تحديث الجهاز
  • تعرف على قيود الجهاز
  • قم بإيقاف تشغيل التطبيقات غير المستخدمة
  • مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق
  • ضبط إعدادات المصنع

10 مميزات مخفية في هواتف Oppo Reno


هاتفي ثقيل جدا قم بإلغاء تثبيت التطبيقات غير المستخدمة

هاتفي ثقيل جدا قم بإلغاء تثبيت التطبيقات غير المستخدمة إذا لم تعد بحاجة إلى التطبيق أو استخدامه بعد الآن ، فقم بإلغاء تثبيته من جهازك لأن التطبيقات تشغل مساحة من الذاكرة على هاتفك. أيضًا ، تعمل بعض التطبيقات في الخلفية بحيث تضيف إلى استخدام البيانات على هذا الهاتف. عندما تعمل هذه الأشياء معًا وتشغل مساحة ، لن يتمكن الهاتف من العمل بسلاسة بعد الآن.


هاتفي ثقيل جدا المزيد من الذاكرة

هاتفي ثقيل جدا إذا كنت تستخدم هاتف Android ونفدت الذاكرة ، فيمكنك الاستفادة من إحدى مزايا جهاز Android ، وهي تضمين فتحة بطاقة microSD (إذا كان هذا الجهاز يدعمها). اعتمادًا على سعة ذاكرة الهاتف ، يمكن للمستخدمين إدخال بطاقة microSD بسعة 2 غيغابايت إلى 32 غيغابايت في فتحة الهاتف.


هاتفي ثقيل جدا تحديث الجهاز

يحتاج المستخدمون إلى تحديث أجهزتهم بأحدث البرامج الثابتة حيث تُجري Google تحسينات على أنظمة Android التي تم إصدارها حديثًا ، بما في ذلك تحسين الأداء والاستقرار والاتصال والمزيد.

للتأكد من تشغيل جهازك بأحدث البرامج ، انتقل إلى الإعدادات وانتقل إلى إعدادات البرنامج. إذا لم يكن أحدث إصدار من Android ، فانقر على "تنزيل وتثبيت".


تعرف على قيود الجهاز

لم يتم إنشاء جميع الأجهزة على قدم المساواة ، فمن المهم التحقق من مواصفات هاتفك لمعرفة ما هو قادر عليه. إذا كانت هناك مساحة تخزين صغيرة وكذلك ذاكرة وصول عشوائي منخفضة ، فسيتعين على المستخدمين تجنب التطبيقات الثقيلة. إذا تم وضع عبء كبير على الهاتف ، فقد يتوقف عن العمل تمامًا.


هاتفي ثقيل جدا قم بإيقاف تشغيل التطبيقات غير المستخدمة

تعطيل التطبيقات بخلاف إلغاء التثبيت. هناك بعض التطبيقات التي تأتي مع الهاتف ولا يمكن للمستخدم إلغاء تثبيتها ولكن يمكنه فقط تعطيلها. للقيام بذلك ، يمكن للمستخدم الضغط لفترة طويلة على أيقونة التطبيق وسترى خيارات تظهر ، بما في ذلك تعطيل. إذا لم يفلح ذلك ، فانتقل إلى الإعدادات> التطبيقات> التطبيقات المثبتة وقم بتعطيلها من هناك.


هاتفي ثقيل جدا مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق

مع كل إجراء يتخذه المستخدم في كل تطبيق ، فإنه يجمع بيانات جديدة. بمرور الوقت ، سيتراكم هذا ويبطئ الهاتف ، لذلك من المدهش أن يستهلك التطبيق 2 غيغابايت من ذاكرة التخزين المؤقت.

لمسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات الفردية ، انتقل إلى الإعدادات> التطبيقات وانقر فوق التطبيق الذي تريد مسح ذاكرة التخزين المؤقت له. في هذه المرحلة ، قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق التخزين قبل تحديد تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت. يمكن أن يكون هذا أيضًا بديلاً إذا لم يتمكن المستخدم من إنهاء أي تطبيقات على هاتفه.


هاتفي ثقيل جدا قم باستعادة إعدادات المصنع

إذا لم تنجح كل هذه الحلول ، فقد يحتاج المستخدم إلى اتخاذ إجراء أكبر ، وهو الملاذ الأخير والحل الوحيد المتبقي. ستمنح إعادة ضبط المصنع للمستخدمين وسيلة نظيفة بشكل أساسي ، ولكن يحتاج المستخدمون إلى عمل نسخ احتياطية أولاً لمنع فقدان البيانات. للقيام بذلك ، انتقل إلى الإعدادات> الإدارة العامة> إعادة تعيين. سيرى المستخدمون على الفور خيار إعادة تعيين بيانات المصنع.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة