U3F1ZWV6ZTUyNzY4ODI4NzY1NDdfRnJlZTMzMjkxMTQwMTQ5MDA=

خدمات بريد الجزائر الجديدة

 في بيان صحفي نُشر في وسائل الإعلام المختلفة ، أعلن البريد الجزائري للتو رفع الحد الأدنى للسحب ببطاقة الذهبية. بل هي في الواقع عودة إلى وضعها الطبيعي بعد تخفيضها لأسباب نقص السيولة في مكاتب البريد.

خدمات بريد الجزائر الجديدة


محتويات المقال :


خدمات جديدة في بريد الجزائر

خدمات بريد الجزائر البطاقة الذهبية وهكذا ، واعتبارًا من 19 نوفمبر 2020 ، يمكن سحب ما يصل إلى 50000 دينار ، مقابل 30 ألف دينار فقط سابقًا. ومع ذلك ، فإن هذا الإجراء يتعلق فقط بعمليات السحب التي تتم في أجهزة الصراف الآلي (أو أجهزة الصراف الآلي). ويرجع ذلك إلى حقيقة أنه حتى أثناء ذروة أزمة السيولة ، تم تخفيض الحد الأدنى الوحيد لعمليات السحب من العدادات "المادية" فقط إلى 100000 دينار جزائري ، ويتم تحديد المستوى القانوني الوحيد عند 200000 دينار / يوم.

كما علمنا ، في نفس البيان الصحفي ، أن الشركة يبدو أنها حلت مشكلة السيولة التي نشأت خلال الأسابيع الأولى من تطبيق حظر التجول في ربيع عام 2020.

أطلق البريد الجزائري للتو خدمة جديدة يمكن ربطها بالدفع بواسطة الهاتف المحمول: BaridPay. خطوة كبيرة إلى الأمام ستسهل بلا شك (أكثر من أي شيء آخر) عمليات الشراء عبر تطبيق BaridiMob.


 خدمات بريد الجزائر الجديدة كل شيء عبر رمز الاستجابة السريعة

يعتمد مبدأ تشغيل هذه "التكنولوجيا" الجديدة على استخدام رموز QR التي تحتوي على المعلومات المصرفية للبائع. كل ما على العميل فعله هو فتح تطبيق BaridiMob ، والانتقال إلى علامة التبويب BaridPay الجديدة الموجودة ضمن "المدفوعات" ، ثم امسح رمز الاستجابة السريعة الذي يظهره البائع ضوئيًا.

سيقوم التطبيق بعد ذلك بتحليل الصورة الملتقطة واستخراج المعلومات المطلوبة للتحقق من صحة الدفع. ثم يعرض على العميل إجراء الدفع بطريقة بسيطة وآمنة.

وغني عن القول أنه للاستفادة من ذلك ، يجب أن يكون لدى العميل حساب BaridiMob مرتبط ببطاقة Edahabia. لذلك فإن الخدمة تخص فقط عملاء البريد الجزائري الذين لديهم حساب CCP.


الملف المطلوب لتقديمه

من جانب البائع ، هناك ملف مطلوب لتخصيص رمز QR فريد. هذا الأخير يتكون من:

  • نسخة من السجل التجاري.
  • نسخة من CIF (بطاقة الهوية الضريبية).
  • نسخة من وثيقة الهوية.
  • فحص CCP عبرت.
بريد الجزائر خدمة sms خطوات لتلقي إشعارات الرسائل القصيرة


بريد الجزائري يطلق خدمة بطاقة "Premium" الذهبية

بعد المشاكل المستمرة في مواعيد تسليم بطاقات الذهب ، أطلق البريد الجزائري للتو منتجًا جديدًا من المفترض أن يضع حدًا نهائيًا لهذه المشكلة: بطاقة الذهبية المميزة Premium. مبادرة لم تمر دون إثارة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

قام وزير البريد والاتصالات السيد ابراهيم بومزار ، الخميس 8 اكتوبر ، بزيارة عمل لولاية البليدة. وقام بالاعلان عنها رسميا وبذلك يكون قد أوضح ، بلغة بسيطة ومتقنة للغاية ، الاختلافات الملحوظة بين بطاقة الذهبية المميزة والبطاقة القياسية القديمة.


الاختلافات الثلاثة الملحوظة

في الواقع ، إنها نفس البطاقة "جسديًا". ومع ذلك ، يختلف إصداره واستلامه بالإضافة إلى التكلفة والوقت المرتبطين بهما. وبالتالي فإن البطاقة "المميزة" لها الخصائص التالية:

  1. التسليم إلى العنوان المحدد (المنزل ، مكان العمل ، إلخ). اما للحصول على البطاقة "الكلاسيكية فيلزم الذهاب إلى المكتب البريدي.
  2. الإصدار والتسليم السريع خلال 5 أيام من طلب العميل.
  3. تعويض مالي 1500 دينار جزائري.


لذا يأمل البريد الجزائري في وضع حد للتأخير الذي تتعرض له بعض البطاقات التي لم يتم تسليمها إلى مستلميها منذ عدة أشهر أو سنوات. يبقى أن نرى ما إذا كان الجزائريون سينتهي بهم الأمر بقبول وصول هذا النوع من الخدمات المتميزة ، خاصة وأن العديد منهم يشكون بالفعل من التكاليف الإضافية المرتبطة بهم.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة