U3F1ZWV6ZTUyNzY4ODI4NzY1NDdfRnJlZTMzMjkxMTQwMTQ5MDA=

خطوات و إجراءات بسيطة لحماية هاتفك الدكي

الصيف قادم ولديك رحلات شاطئية مثيرة. ماذا تفعل إذا سقط هاتفك عن طريق الخطأ في الماء وكان في خطر التعرض للتلف الكامل. هدا ما سنتعرف عليه في مقالنا خطوات و إجراءات بسيطة لحماية هاتفك الدكي.





محتويات المقال:

خطوات و إجراءات بسيطة لحماية هاتفك الدكي

نتصادف في حياتنا اليومية العديد من المشاكل تؤدي بهاتفنا الدكي لتلف هاتفي ثقيل جدا نصائح لزيادة أداء هاتف Android. هناك عامل مهم في عمر البطارية يحتاجه مستخدمو هواتف Android لمعرفة ما إذا كانوا يريدون استمرار تشغيل الجهاز لفترة أطول كما يمكنكم متابعة موضوع شيق كيفية حماية هاتفكم.


ماذا تفعل عندما يسقط هاتفك الذكي في البحر؟

يمكن للهواتف الذكية الحديثة اليوم مقاومة الماء الطبيعي عند غمرها في عمق معين لفترة قصيرة من الزمن. ومع ذلك ، لن يكون ذلك ممكنًا مع مياه البحر ، لأن مياه البحر بها درجة "تآكل" أكثر خطورة.

في حالة العثور على الهاتف تحت سطح البحر ، يجب على المستخدمين اتخاذ الإجراءات التالية بسرعة "لحفظ" أجهزتهم.


قم بإيقاف تشغيل هاتفك وتجفيفه في أسرع وقت ممكن

إذا تم العثور على الهاتف ولم يدخل الماء ، فافصل الطاقة تمامًا. استخدم منشفة نظيفة لتجفيفها قدر الإمكان. إذا كان ذلك ممكنًا ، قم بإزالة درج بطاقة SIM ودرج بطاقة الذاكرة والبطارية إذا لم تكن متصلة بالهاتف.


إذا كان هاتفك الذكي يحتوي بالفعل على غلاف مقاوم للماء أو مقاوم للماء ، فقم بإيقاف تشغيل الهاتف وشطفه بالماء النظيف. جففه بمنشفة ، ثم اتركه يجف لبضع ساعات قبل محاولة استخدامه مرة أخرى. إذا كان كل شيء يعمل بشكل جيد ، فهذا محظوظ.


في حالة عدم مقاومة الهاتف للماء ، تسابق مع الوقت عن طريق تفكيك الهاتف وتنظيفه قبل أن يؤدي التآكل إلى إتلاف الدوائر الداخلية بشكل دائم. بمجرد فتح الهاتف ، اشطف الجزء الداخلي جيدًا بالماء المقطر ، وقم بإزالة أي تآكل برفق باستخدام فرشاة ناعمة ، ثم اترك الهاتف ينقع في حمام يحتوي على 90٪ كحول لمدة ساعة ، وفركه قليلاً لإزالة أي ماء محاصر.


بعد ذلك ، اترك جميع الأجزاء تجف لمدة 24 ساعة على الأقل ، ثم أعد التجميع ومعرفة ما إذا كان الجهاز يعمل أم لا. إذا نجح الأمر ، فمن الأفضل عمل نسخة احتياطية من الجهاز لتجنب حدوث مشاكل جديدة مع الهاتف.


أحضر الآلة إلى ورشة الإصلاح

إذا لم تنجح خطوات "الإسعافات الأولية" المذكورة أعلاه ، فمن الأفضل نقلها إلى ورشة إصلاح هواتف مؤهلة في أقرب وقت ممكن. في الأساس ، إذا كنت تريد حفظ هاتفك ، فيجب تفكيكه على الفور وتنظيفه بعمق من الداخل والخارج.


الوقاية خير من العلاج

في هذه الحالة ، فإن الإجراءات الوقائية التي يمكن أن تجعل هاتفك الذكي أكثر أمانًا عند الذهاب إلى الشاطئ ، هي وضع الجهاز في كيس مقاوم للماء عندما يكون على وشك التعرض لمياه البحر. تتيح هذه الحقائب للمستخدمين التقاط الصور أثناء الاستمتاع في البحر.


كيفية إطالة عمر البطارية على هواتف Android


وفقًا لـ SlashGear ، يعتمد عمر بطارية هاتف Android على دورة الشحن أو عدد مرات شحن البطارية من 0 إلى 100٪. كلما زادت دورات الشحن الكاملة ، زادت سرعة تدهور البطارية ، لذلك إذا كنت ترغب في إطالة عمر البطارية ومنع المزيد من التدهور.


شحن البطارية حتى 100٪ عدة مرات يؤثر على عمر بطارية الهاتف


يوصي مصنعو هواتف Android مثل Samsung المستخدمين دائمًا بشحن أجهزتهم حتى سعة 50٪ أو أعلى. ومع ذلك ، هذا لا يعني أنه يجب شحن البطارية بنسبة 100٪ ، ولهذا السبب طبقت Samsung ميزة تحدد شحن البطارية إلى 85٪ في بعض المنتجات.

تأتي بعض أجهزة Android الأحدث مثل Google Pixel مزودة بميزات برمجية تسهل إطالة عمر البطارية حيث سيحد الهاتف تلقائيًا من سعة الشحن إلى 80٪ في حالة اللعب أثناء الشحن. أو إذا ترك المستخدم الجهاز متصلاً لشحنه باستمرار لعدة أيام.


يعد الاهتمام بالبطارية أمرًا ضروريًا إذا كنت ترغب في إطالة عمر هاتف Android الخاص بك. بناءً على البحث والتوجيه من الخبراء والمصنعين ، يجب على المستخدمين تغيير عاداتهم في الشحن. يتضمن ذلك عدم شحن الهاتف طوال الليل وفصله فور اكتمال الشحن للحفاظ على بطارية الجهاز.


بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للعديد من شواحن هواتف Android من العلامات التجارية ذات السمعة الطيبة اكتشاف وقت شحن بطارية الهاتف بالكامل ، لذا استفد من الطاقة من الشاحن الأصلي. يمكن أن يؤدي استخدام الأسلاك والشواحن التي لا تحمل علامة تجارية أو التالفة إلى نشوب حريق ويؤدي إلى مشاكل أكثر خطورة.


ما الذي يجعل الهاتف يسخن؟

تم تصميم كل من هواتف iPhone و Galaxy الذكية للعمل في درجات حرارة تتراوح بين 0 درجة مئوية و 35 درجة مئوية. تلاحظ Apple أن استخدام iPhone في درجات حرارة شديدة "قد يقلل بشكل دائم من عمر البطارية."


لم يكن هذا مفاجئًا ، لكن الطقس الحار يلعب دورًا مهمًا في تدفئة الهاتف. سواء كان ذلك في الجيب أو في السيارة أو في مكان ما بالقرب من ضوء الشمس المباشر ، ستؤدي درجات الحرارة المرتفعة إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف بشكل أسرع من المعتاد.


يمكن أن يتسبب الشحن أيضًا في ارتفاع درجة حرارة الجهاز قليلاً ، سواء كان الجهاز متصلاً لاسلكيًا أو مباشرة عبر السلك. تؤثر التطبيقات أو الألعاب على رسومات الهاتف أو إمكانيات المعالجة مما يؤدي إلى تسخينه ، بالإضافة إلى ميزات معينة مثل نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) أو بث فيديو عالي الجودة.


كيف تتحقق من ارتفاع درجة حرارة هاتفك؟

سيشير هاتف iPhone أو Galaxy الخاص بك إلى أنه بدأ في الوصول إلى نقطة الانهاك. تلاحظ Samsung أن "الوصول إلى ميزات / وظائف معينة قد يتم تجميده مؤقتًا كإجراء لحماية الجهاز" عندما يتجاوز الجهاز الحد الحراري. على iPhone ، تقول Apple إن الجهاز سيجري عددًا من التعديلات ، بما في ذلك الشحن البطيء ، والعرض الخافت ، وعدم القدرة على تشغيل المصباح اليدوي والفلاش لالتقاط الصور.


عندما ترتفع درجة حرارة الهاتف ، سيعرض تحذيرًا بأن الجهاز يحتاج إلى التبريد قبل أن يتمكن المستخدم من استخدامه مرة أخرى. ستظل هواتف iPhone و Galaxy تسمح للمستخدمين بإجراء مكالمات طوارئ خلال ذلك الوقت.


كيف تبرد الهاتف

إذا ارتفعت درجة حرارة هاتفك ، فاتبع الخطوات التالية لتبريده وتشغيله مرة أخرى:

  • قم بإيقاف تشغيل الهاتف: هذا ليس بالضرورة الحل الأكثر ملاءمة ، خاصة إذا كان المستخدم بحاجة إلى الهاتف على الفور ، ولكن إيقاف تشغيل الهاتف يمكن أن يساعد في تبريده بسرعة.
  • الابتعاد عن الحرارة: إذا تعرض هاتفك لأشعة الشمس المباشرة ، فقم بنقله إلى الظل. إذا كان في السيارة ، أخرجه لأن الحرارة داخل السيارة يمكن أن تتسبب في ارتفاع درجة حرارة الهاتف بسرعة.
  • قم بإزالة الجراب / الجراب الواقي: يمكن أن يساعد ذلك في تبريد الهاتف بشكل أسرع.
  • تجنب الوظائف التي تزيد من الحرارة: ستؤدي بعض الأنشطة إلى تسخين الهاتف بشكل أسرع ، بما في ذلك بث مقاطع الفيديو أو لعب الألعاب ذات الرسومات الثقيلة أو استخدام تطبيقات الملاحة القائمة على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS).
  • إيقاف الشحن مؤقتًا: افصل هاتفك أو أخرجه من مركز الشحن اللاسلكي أثناء محاولته تبريده.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة